منظومتنا الى اين

***** ليتنا لم نتقدم وبقينا في الماضي *******

لي سؤال من سؤال
ياسيادةالوزير
فالمنظومة حبلى
بالف الف صغير
هل عندما نكون نياما
يجوز في الصلاة الجمع ام التقصير
هل الضال براحلته في صحراء
يسال الدليل ام البعير
هل عندما تبور تجارة
نسال التاجر ام الخبير
لي اسئلة كثر ياوزير
هل مازلنا نعلك
هل مازلنا في القافلة بالصفير
هل صغارنا افلاذنا
ماهم الا موضوعا للانشاء او التعبير
هل الواي واي
بعرة تدل على البعير
ام اثر من مرَّمن هنا
اليس الاثر يدل على المسير
هل ياسيادة الوزير
نترك المركب في طريقها لتهلك
ام نعيد النظر في السير والمسير
هل مشكلتنا في مقارنة او مقاربة الاديان
ام في فهم مجتمع كيف يحسن التدبير
هل نترك النار مشتعله تلتهب
بعد ان تنهي النشئ نبدا في التفكير
ياسيادة الوزير
مشكلتنا ليست في ابن الغني او الفقير
ليست في فرامانات تتلى
بل في الاقلاع عن الرقاة والتبخير
ليست في استعلاء وامر
هي حرية الراي والتعبير
منك ياوزير الى ادنى موظف اوغفير
مشكلتنا اننا لانعلم ان التعليم كفاءة
ان التعليم لايجوز فيه التحقير
فلتعلم ياسيادة الوزير ان الامر جد جد خطير
وكما يقول المثل الشعبي (حاحيها قبل ماتطير )

‏***** ليتنا لم نتقدم وبقينا في الماضي *******
لي سؤال من سؤال
ياسيادةالوزير
فالمنظومة حبلى
بالف الف صغير
هل عندما نكون نياما
يجوز في الصلاة الجمع ام التقصير
هل الضال براحلته في صحراء
يسال الدليل ام البعير
هل عندما تبور تجارة
نسال التاجر ام الخبير
لي اسئلة كثر ياوزير
هل مازلنا نعلك
هل مازلنا في القافلة بالصفير
هل صغارنا افلاذنا
ماهم الا موضوعا للانشاء او التعبير
هل الواي واي
بعرة تدل على البعير
ام اثر من مرَّمن هنا
اليس الاثر يدل على المسير
هل ياسيادة الوزير
نترك المركب في طريقها لتهلك
ام نعيد النظر في السير والمسير
هل مشكلتنا في مقارنة او مقاربة الاديان
ام في فهم مجتمع كيف يحسن التدبير
هل نترك النار مشتعله تلتهب
بعد ان تنهي النشئ نبدا في التفكير
ياسيادة الوزير
مشكلتنا ليست في ابن الغني او الفقير
ليست في فرامانات تتلى
بل في الاقلاع عن الرقاة والتبخير
ليست في استعلاء وامر
هي حرية الراي والتعبير
منك ياوزير الى ادنى موظف اوغفير
مشكلتنا اننا لانعلم ان التعليم كفاءة
ان التعليم لايجوز فيه التحقير
فلتعلم ياسيادة الوزير ان الامر جد جد خطير
وكما يقول المثل الشعبي (حاحيها قبل ماتطير )‏

التعليقات


إضافة تعليق